Type your search here:

Please Wait..

الخميس، 9 ديسمبر 2021

التسويق بالعمولة - كيفية كسب المال - لمبتدئ 2022

Views:
William Shakespeare Uncategorized ديسمبر 09, 2021

 التسويق بالعمولة - كيفية كسب المال لمبتدئ



يجذب التسويق بالعمولة المبتدئين من خلال حقيقة أنه يمكنك كسب المال من الإعلان عن منتجات الآخرين. يبدو مفهوم التسويق بالعمولة جذابًا ، لكن من غير المحتمل أن يكون من الممكن تحقيق ربح ثابت في غضون أيام قليلة. 
يمكن لأي مشرف موقع لديه مصدر حركة مستهدفة كسب المال على الشبكات التابعة. ما عليك سوى اختيار عرض مناسب ، وإعداد أدوات إعلانية والعمل على زيادة التحويل.
في هذه المقالة ، سوف نفهم تعقيدات التسويق بالعمولة ، ونشارك النصائح للمبتدئين التي ستساعدك على كسب المال مع أفضل الشبكات التابعة. إذا كنت ترغب منذ فترة طويلة في دخول مجال تخصصي ، فهذا هو "الأساس" المثالي لبداية ناجحة. 
ما هو التسويق بالعمولة
بالنسبة للمعلنين ، تعد هذه طريقة مربحة للترويج للمنتجات أو الخدمات. يضعون عرضًا على شبكات CPA ويدفعون أموالًا للشركات التابعة مقابل الإجراءات المستهدفة. 
من جانب الشركاء (الشركات التابعة) ، يعد التسويق بالعمولة أحد طرق تحقيق الدخل من حركة المرور. على سبيل المثال ، يضع أصحاب مشاريع المحتوى السياحي أدوات إعلانية من Aviasales ويكسبون المال من مبيعات تذاكر الطيران. 
جاء التسويق بالعمولة إلينا من الغرب وكان يتطور بنشاط في Runet على مدار السنوات العشر الماضية. اليوم هي صناعة ضخمة مع الملايين من دوران وشبكات CPA وقوانينها الخاصة. 
التسويق بالعمولة هو صناعة بملايين الدولارات تتطور بنشاط. وفقًا للمحللين ، سيصل سوق التسويق بالعمولة في الولايات المتحدة وحدها إلى 8.2 مليار دولار بحلول عام 2022. يستخدم 81٪ من المعلنين من الولايات المتحدة التسويق بالعمولة كأداة للترويج للسلع والخدمات. 
تمتلك الشبكات التابعة الكبيرة مئات الآلاف من الشركات التابعة النشطة. على سبيل المثال ، يرتبط أكثر من 900 ألف شريك بشركة Amazon Associates الذين يكسبون المال من بيع البضائع. 
يقول تقرير Supermetrics أن 35٪ من الشركات التابعة في الغرب تكسب ما لا يقل عن 20.000 دولار في السنة. هذا الرقم ليس هو متوسط ​​السوق ، لكنه يوضح كيف أن مكانة التسويق بالعمولة واعدة.
في مخطط التسويق بالعمولة الكلاسيكي ، هناك طرفان معنيان: المعلن والشريك التابع. المعلن لديه منتج أو خدمة يروج لها بنشاط في السوق. مهمة الإعلان هي التغطية القصوى للجمهور المستهدف. 
عادة ما تستثمر الشركات الكبيرة في تطوير البنية التحتية الرقمية. إنهم ينشئون مواقع ويب ، ومجموعات على الشبكات الاجتماعية ، ومجتمعات في برامج المراسلة الفورية ، ويقومون بنشاط بحملات البريد الإلكتروني والترويج على مواقع الطرف الثالث. يتطلب الحفاظ على الصورة الكثير من الموارد والمال. 
يساعد التسويق بالعمولة المعلن في الحصول على عائد أسرع من الترويج الكلاسيكي. يضيف عرضًا لشبكات CPA الشهيرة ويدفع مقابل جذب العملاء المحتملين. 
الشركاء هم مشاركين مهمين بنفس القدر في مفهوم التسويق بالعمولة. يعلنون عن منتجات أو خدمات ويهتمون بالتعاون المستمر وزيادة معدلات الإجراءات المستهدفة.
يتعاون معظم المعلنين الكبار مع مشرفي المواقع والشركات التابعة من خلال "spacers" - شبكات CPA. يقوم ممثلو البرامج الشريكة بتنسيق عمل الطرفين واستلام نسبهم. 
يختلف موقف مشرفي المواقع والشركات التابعة تجاه شبكات CPA اعتمادًا على تجربة التفاعل ، لكن الجميع يفهم أنهم مهتمون بجعل جانبي العملية سعداء. 
إذا استمر كبار المعلنين في التراجع ، وتركت الشركات التابعة الكثير من الشهادات السلبية مع الأدلة ، فستكون شبكة CPA في وضع غير مؤات. لذلك ، يتعين على الشبكات التابعة إيجاد حلول وسط بحيث يكون هناك أقل عدد ممكن من النزاعات العامة. 
إذا تفاعل أحد الشركاء مع أحد المعلنين من خلال شبكة تابعة مباشرة ، فإن النتيجة تعتمد بشكل كبير على الحالة المزاجية للإعلان. في المواقف المتنازع عليها ، قد يترك الشركاء دون مدفوعات. رداً على ذلك ، يمكنهم فقط ترك تعليق سلبي على موقع كسب المال الشهير أو على الشبكات الاجتماعية.
أنواع التسويق بالعمولة
هناك عدة أشكال للتسويق بالعمولة ، والتي تختلف في مستوى الاتصال بين المعلن والمنتجات أو الخدمات الإعلانية التابعة. 
الانتماء غير ذي الصلة. لا توجد علاقة بين الإعلان والشريك. يقدم مشرف الموقع للجمهور عرضًا ويجني الأموال من الإجراءات المستهدفة.
الانتماء ذي الصلة. باستخدام نموذج العمل هذا ، يستخدم الشركاء مصادر حركة المرور ذات الصلة. على سبيل المثال ، يعلنون عن المراهنات الرياضية على أحد مواقع المراهنات ويعرف المستخدمون مسبقًا إلى أين سيذهبون بعد النقر على الرابط. 
الانتماء المتورط. يفترض أقصى قدر من الانغماس في عروض المعلن. يعمل مالك الموقع أو المدون كمصدر للكلام الشفهي. يتحدث عن فوائد منتج أو خدمة ، ويساعد في حل المشاكل ، ويبني صورة إيجابية للعلامة التجارية. 
يمكنك كسب أموال جيدة من التسويق بالعمولة ، ولكن فقط إذا كان لدى الشريك قناة ذات حركة مرور مستهدفة. تعد عمليات الانتساب المرتبطة والمشتركة أكثر ربحية لأن الأدوات والروابط تتناسب أصلاً مع المحتوى ولا تعتبر إعلانات متطفلة. 
نماذج الدفع
في التسويق بالعمولة ، كما هو الحال في الموازنة المرورية ، هناك العديد من نماذج الدفع. كل واحد منهم له مزايا وعيوب ، لذلك لا يوجد خيار مثالي. كل هذا يتوقف على خصائص العرض وظروف البرنامج التابع و "دفء" حركة المرور. 


CPA. نموذج الدفع الأكثر شيوعًا ، والذي يتضمن الدفع مقابل الإجراءات المستهدفة. يذهب المستخدمون إلى الموقع ، والاشتراك في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ، والتسجيل في حساباتهم الشخصية أو تنفيذ إجراءات أخرى ، ويكسب الشريك من ذلك. 
CPS. يتلقى الشريك دفعة مقابل كل عملية بيع يتم إجراؤها باستخدام رابط خاص مع علامة البيع الخاصة به. يتم إضافة الأموال إلى الحساب في شبكة CPA بعد أن يقوم المعلن بنقل البيانات عند إتمام الطلب بنجاح إلى الشبكة التابعة. 
CPL. لا يحتاج المنتسب إلى الانتظار أسبوعًا أو شهرًا للإعلان لتقديم طلب أو إنشاء تقرير. يتلقى الشريك أموالًا لكل مستخدم أبدى اهتمامًا بالسلع أو الخدمات وترك معلومات الاتصال. 
CPI. تتمثل المهمة الرئيسية للشركة التابعة في الحصول على أكبر عدد ممكن من عمليات تثبيت التطبيق. 
RevShare. يشارك المعلن جزءًا من ربح العميل. على عكس نماذج الدفع الأخرى ، يتلقى الحليف نسبته المئوية باستمرار ، طالما أن العميل الذي يجتذبه نشط. 
من الأكثر ربحية العمل مع الشبكات التابعة على مشاركة الأرباح ، لكن لن يكون من الممكن التنبؤ بالربح مقدمًا. ليس هناك ما يضمن أنه بعد الانتقال إلى موقع الويب الخاص بالمتجر عبر الإنترنت ، سيقوم المستخدم بالتأكيد بتقديم طلب. يمكنه القيام بذلك حتى بعد شهرين ، عندما تنتهي صلاحية ملف تعريف الارتباط. 
الفرق بين التسويق بالعمولة والمراجحة
يعتقد العديد من المبتدئين أن التسويق بالعمولة والمراجحة مترادفان. في الواقع ، هذه مفاهيم مختلفة ويجب على كل من يريد كسب المال على الشبكات التابعة أن يفهم الاختلافات.
كما قلنا سابقًا ، يعد التسويق بالعمولة طريقة لكسب المال تتضمن الإعلان عن سلع أو خدمات. لكي تكسب إحدى الشركات التابعة الأموال من أحد العروض ، فأنت بحاجة إلى زيارات مستهدفة.
يعد Arbitrage أحد النماذج الأكثر شيوعًا للعمل مع حركة المرور المشتراة. ينفق المراجحة الأموال على شراء الإعلانات ، ويعيد توجيهها إلى موقع الويب الخاص بالمعلن ويكسب من الإجراءات المستهدفة.
على عكس الشركات التابعة ، نادرًا ما تستخدم الشركات التابعة مصادر حركة المرور المدفوعة. يستثمرون في تطوير قنواتهم الخاصة ويحاولون تحويلها إلى أدوات دخل سلبي. 


لا تختلف القاعدة الرئيسية للتحكيم عن نموذج التجارة القياسي: "اشترِ بسعر أرخص". تدفع الشركات التابعة مقابل تدفقات حركة المرور على أمل أن يكمل المستخدمون الإجراءات المستهدفة. 
في حالة التسويق بالعمولة ، يكون المخطط أكثر تعقيدًا. على سبيل المثال ، يريد مشرف الموقع كسب المال من السفر. قام بإنشاء مدونة حول كندا ، وطلب 200 مقال من البورصة ، وانتظر وصول حركة المرور من محركات البحث.
بمجرد ظهور الجمهور على الموقع ، يضع المالك أدوات إعلانية ويبدأ في تحقيق الأرباح من الإجراءات المستهدفة. تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في أنه يمكنك انتظار حركة المرور لفترة طويلة جدًا. هناك الكثير من المنافسة في جميع المجالات ويستغرق بناءها ستة أشهر على الأقل. 
المراجعين ، على عكس أولئك الذين يكسبون المال من خلال التسويق بالعمولة ، لا يتعين عليهم الانتظار ستة أشهر للحصول على حركة مرور مستهدفة. سيستخدمون منصات مألوفة وسيكونون قادرين على كسب أموالهم الأولى في غضون ساعات قليلة بعد بدء الحملة الإعلانية. 
يجب أن يفهم Newbies أن التسويق بالعمولة والمراجحة مرتبطان ارتباطًا وثيقًا ، لكنهما ليسا مترادفين. يمكن لكل من المسوقين التابعين ومالكي مشروع المحتوى الإعلان عن نفس العروض ، لكن نهج العمل مختلف. 
إيجابيات التسويق بالعمولة:
الإعلان عن منتجات الآخرين. ليست هناك حاجة لإنشاء شيء خاص بك ، يمكنك كسب المال على السلع أو الخدمات الجاهزة.
مجموعة كبيرة من المنافذ. التجارة الإلكترونية والتطبيقات والخدمات وعشرات المجالات الأخرى. 
المرونة. في أي وقت ، يمكنك التغيير إلى منتجات الشركات الأخرى. 
الدخل السلبية. إذا تمكنت من إحضار الموقع إلى حركة مرور مستقرة ، فسيتم إنشاء الإجراءات المستهدفة تلقائيًا بمرور الوقت. 
عدد كبير من شبكات CPA. نادرًا ما تختلف الشروط الخاصة بالعروض نفسها ، ولكن كل شركة تابعة لها مكافآتها الخاصة للمسوقين بالعمولة. 

سلبيات:


عدم الاستقرار. يمكن للمعلن إيقاف العرض أو تغيير الشروط في أي وقت. 
الاعتماد على شبكات CPA. عند العمل من خلال الشبكات التابعة ، غالبًا ما تظهر مشاكل ذات طبيعة مختلفة. 
التأخير في السداد. تعتمد مدة الحجز على العرض ، لكن في بعض الأحيان تصل إلى 3-4 أشهر. 
لا توجد سيطرة كاملة على الوضع. التحقق من الإجراءات المستهدفة يتم تنفيذها من جانب المعلن. في حالة الخلاف ، يمكنك إشراك أحد البرامج التابعة في حل النزاع ، ولكن من المستحيل التنبؤ بالنتيجة.
يتعين على المسوقين بالعمولة البحث باستمرار عن عروض جديدة واختبار الحزم وتجربة مصادر حركة المرور. أولئك الذين يكسبون المال من خلال التسويق بالعمولة ويطورون قنواتهم لجذب العملاء المستهدفين ، يعملون بوتيرة أكثر استرخاءً. 


ألق نظرة على دليل البرامج التابعة - فهو يحتوي على جميع الشبكات الشعبية التي يكسبها المسوقون التابعون . تقييم العروض وشروط الدفع ومتطلبات المرور: إذا كنت راضيًا عن نموذج إعادة بيع حركة المرور وكنت مستعدًا للعمل على الخبرة لأول مرة ، فستتمكن من جني الأموال من المراجحة.
هل من الواقعي كسب المال من البرامج التابعة
يعتمد مفهوم الشراكة على الثقة بين المعلن ومسؤول الموقع. ينجذب العديد من الوافدين الجدد المهتمين بموضوع جني الأموال على الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة والمراجحة ، لكن لديهم شكوكًا حول التوقعات.
لا يوجد سبب للشك في أن التسويق بالعمولة يمكن أن يكون مربحًا. إذا اخترت المكان المناسب وقمت بتطوير عدة قنوات ذات حركة مرور مستهدفة ، فيمكنك جني أموال جيدة من هذا.
النجاح في مكانة معينة يعتمد كليا على نهج العمل. إذا كنت تعتمد على ربح سريع بدون تكاليف وحد ​​أدنى من الانغماس ، فمن الأفضل عدم الدخول في عالم الشركاء. 
خاصة إذا كنت ستنشئ مصدرًا للدخل السلبي ولا ترغب في شراء حركة مرور مدفوعة. يعد تطوير المواقع أو المجتمعات على الشبكات الاجتماعية أو المجتمعات في برامج المراسلة الفورية مشروعًا استثماريًا طويل الأجل يتطلب الكثير من الجهد والمال والوقت. 
من الممكن تمامًا كسب المال من البرامج التابعة للمبتدئين الذين بدأوا للتو في فهم أساسيات التسويق بالعمولة. تتمثل إحدى المزايا في أنه حتى القناة ذات الحد الأدنى من حركة المرور يمكن أن تولد القليل من الإيرادات. 
كيفية كسب المال من التسويق بالعمولة والبرامج التابعة لها
لقد قيل الكثير حول هذا الموضوع على الإنترنت لدرجة أن دراسة المواد المفيدة سوف تستغرق شهورًا. من المهم أن نفهم أن التسويق بالعمولة هو مكانة خاصة حيث يعتمد كل شيء فقط على قدرة مشرف الموقع على التكيف مع السوق. 
بدلاً من الحديث عن كيفية التسجيل في شبكات CPA والقناة التي نختارها لبداية ناجحة ، سنركز على مجالات التسويق بالعمولة. دعنا نتعرف على ما يمكنك كسبه وما إذا كنت بحاجة إلى عقد صفقة مع ضميرك من أجل الحصول على ربح ثابت. 
بيع البضائع أو الخدمات
الخيار الأكثر شيوعًا للتسويق بالعمولة. تعلن الشركات التابعة عن المنتجات أو الخدمات أو الشركات التي توفرها. تحتوي شبكات CPA على العديد من عروض التجارة الإلكترونية المصممة لفئات مختلفة. 
يعتمد مستوى دخل الشريك على جودة حركة المرور. إذا لم يكن المستخدمون مهتمين بالشراء ، فسيكون الربح ضئيلًا. يجب تطوير المواقع أو المجتمعات الموجودة على الشبكات الاجتماعية أو القنوات في برامج المراسلة برسالة واضحة لإجراء عملية شراء. 


اعلانات الخدمات


ليس من الضروري بيع السلع أو الخدمات لكسب المال من البرامج التابعة. يمكنك تغطية احتياجات الناس بمساعدة الخدمات وكسب المال من التوصيات.
على سبيل المثال ، يريد المستخدمون معرفة كيفية إنشاء مواقع ويب ولكن لا يمكنهم اختيار الاستضافة. ننشر مقالًا يقارن بين الشركات الشهيرة ونركز على فوائد مزود معين. يقوم المستخدمون بالتسجيل باستخدام رابط بعلامة ، ويتلقى الشريك المال في حالة الدفع الناجح. 


تثبيت التطبيقات


جني الأموال من تثبيت التطبيقات ينطوي على الانغماس في منتج رقمي. نحتاج إلى معرفة كيف سيكون مفيدًا للجمهور المستهدف وتقديمه في ضوء مناسب. إذا لم تتمكن من إقناع الناس بالحاجة إلى التثبيت ، فلا يمكنك توقع ربح.
عادة ما تكون رسوم التثبيت منخفضة ، لكن بعض المعلنين يستخدمون شروطًا إضافية تزيد من عرض السعر. على سبيل المثال ، لدى Admitad عرض Yandex.Market الذي يدفع 1200 روبل لتثبيت تطبيق على iOS أو Android. 
يتلقى الشريك المال فقط إذا قام المستخدم ، بعد التثبيت ، بتقديم طلب في غضون 7 أيام. في حالات أخرى ، لن يتم احتساب العملاء المتوقعين وستكون فعاليتهم صفرًا. 


جذب مستخدمين جدد


هناك العديد من المعلنين في شبكات CPA المستعدين للدفع للاشتراك في الألعاب أو جذب موظفين جدد. على سبيل المثال ، يدفع Yandex.Taxi مقابل توصيل برامج تشغيل جديدة بالنظام. هناك مواقع على الإنترنت مصممة لهذا العرض.
كما هو الحال مع المنافذ الأخرى ، فإن اكتساب مستخدمين جدد لن يدر الدخل إلا إذا كانوا مهتمين بالمنتجات أو الخدمات. أولئك الذين يجنون أموالًا جيدة من غير المرجح أن يملأوا استبيانًا لمنصب سائق سيارة أجرة. 


الإحالات إلى المتاجر الشريكة
من بين 100 مستخدم جاءوا إلى الموقع لاختيار هاتف ذكي ، في المتوسط ​​، سيتبع حوالي 10-20 مستخدمًا الروابط الموجودة في أدوات الشركة التابعة. يمكن لمالك الموقع أن يكسب ليس فقط على الطلبات ، ولكن أيضًا على النقرات.
على سبيل المثال ، تدفع Yandex.Market و E-katalog مقابل النقرات المستهدفة. إذا كان المستخدم ، بعد التبديل إلى الخدمات ، مهتمًا بعرض أحد المتاجر الشريكة وذهب إلى موقعه على الويب ، فسيحصل مسؤول الموقع على أموال مقابل النقل. 
ليس من الضروري بيع السلع أو الخدمات للمستخدمين لكسب المال من التسويق بالعمولة. يمكنك اختيار أي من طرق تحقيق الدخل الموضحة أعلاه والتجربة للعثور على الخيار الأفضل. 


كم يكسبون من البرامج التابعة؟


لقد قلنا بالفعل أن التسويق بالعمولة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتحكيم ، لذلك من الصعب العثور على حالات التسويق بالعمولة الخالصة. سيتم تخصيص بعضها للمراجحة ، ولكن يمكن تكييفها بسهولة مع عدم استخدام مصادر حركة المرور المدفوعة. 
80 ألف دولار على استضافة برنامج الانتساب
Tom Dupuis هي المقالة القياسية لبرنامج Online Media Masters حول بناء الموقع وتحسين محركات البحث . في عام 2017 ، حصل على 80 ألف دولار من الشركة التابعة لاستضافة SiteGround. 
ترتبط تكلفة جذب عميل نشط على استضافة بعدد التسجيلات شهريًا. تلقى توم 100 دولار مقابل خطة مدفوعة على الرابط الخاص به. 


بالنظر إلى أنه يستخدم شبكات تابعة أخرى ، فمن المرجح أن يكون الدخل من مشروعه أكثر من 100 ألف دولار.
24000 دولار شهريًا على شبكة الأمازون التابعة
قصة مسؤول موقع يكسب المال مع Amazon Associates منذ 3 سنوات. بدأت رحلته بموقع قوارب كاياك صغير به 60 عمودًا. جلبت 200-400 دولار في الشهر وبيعت مقابل 6000 دولار. 
أنشأ مشرف الموقع العديد من المشاريع المتخصصة وقام ببيعها أيضًا. نتيجة لذلك ، قرر الاستثمار في مشروع كبير استغرق 2.5 سنة من العمل النشط. 
نتائج العمل في لقطة الشاشة. الآن قامت أمازون بالفعل بتخفيض العمولات عدة مرات ، ولكن لا يزال من الممكن جني الأموال من أحد البرامج التابعة. على الرغم من هذه الخلفية ، انخفض دخل المشروع من 20+ إلى 7 آلاف دولار. 


1000 دولار على برنامج الإحالة الخاص بـ Aliexpress
هذه ليست حالة ، ولكن نظرة عامة موجزة عن الكثير في بورصة Telderi . أطلق مشرف الموقع قناة منتج مع Aliexpress وتحميل مراجعات يومية للمنتجات الشيقة من السوق الصينية. 
في المتوسط ​​، تجلب القناة ما بين 1000 و 1500 دولار على الشبكة التابعة المباشرة لـ Aliexpress. وقد اشترك فيه 23 ألف شخص ، ويحصل المنشور على ما يصل إلى 2000 مشاهدة. وفقًا للمالك ، فإنه يقضي ساعة إلى ساعتين في اختيار البضائع و 9000 روبل شهريًا لدفع تكاليف خدمات مدير المحتوى. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق