Type your search here:

Please Wait..

الخميس، 9 ديسمبر 2021

تعلم احتراف أسلوب التسويق عبر الايميل 2022

Views:
William Shakespeare Uncategorized ديسمبر 09, 2021

التسويق عبر البريد الإلكتروني


 التسويق عبر البريد الإلكتروني هو وسيلة للتواصل مع العملاء أو المشتركين من خلال حملات البريد الإلكتروني.

يتم استخدامه في مختلف المجالات والموضوعات:

  • الشركات التجارية للترويج للمنتج.

  • المنظمات غير الهادفة للربح للإعلام ونقل المعلومات المفيدة.
  • المساهمون في المحتوى الفردي للأغراض التجارية وغير التجارية
  • يمكن أن تهدف الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني إلى بيع منتج لك ، وإخطارك بالتحديثات في المنتج الذي تستخدمه بالفعل ، وإبلاغك بأخبار الشركة المصنعة. بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتوي النشرة الإخبارية على معلومات مفيدة - على سبيل المثال ، مواد تعليمية أو إخبارية. يمكن أن تكون أيضًا أبسط قائمة بريدية فنية مع إشعار بفشل أو استئناف الخدمة أو التسجيل أو الاشتراك.

لماذا لا يزال البريد الإلكتروني ذا صلة

  • قد يبدو أحيانًا أن الإرسال عن طريق البريد ، وحتى البريد الإلكتروني ، شيء قديم ، عفا عليه الزمن ، وغير فعال. ومع ذلك ، تظهر الممارسة أن الناس يواصلون استخدام البريد الإلكتروني بنشاط.

    في الوقت نفسه ، غالبًا ما يكون الاهتمام بما يتلقاه الشخص عبر البريد الإلكتروني أعلى من الانتباه إلى المعلومات التي يتم تلقيها عبر القنوات الأخرى. إن الصورة النمطية التي تعتبر أن البريد الإلكتروني قناة أكثر جدية والتي من خلالها تأتي المعلومات الضرورية وحتى الهامة في المقام الأول قد ترسخت بشكل صحيح في العقول.

    ولا يزال هذا هو الحال. إذا كنت قد اتصلت بأي خدمة اجتماعية أو هيئة حكومية أو وكالات إنفاذ القانون ، فمن غير المرجح أن تأتي الإشعارات المتعلقة بالنظر في القضايا في برامج المراسلة الفورية ، علاوة على ذلك ، في فكونتاكتي. في الغالبية العظمى من الحالات ، يتم اختيار البريد الإلكتروني كقناة اتصال. هذا مألوف ومقبول.

    بالطبع ، من الأنسب المراسلة وتلقي المعلومات بمعدل تحديث مرتفع في برامج المراسلة الفورية والشبكات الاجتماعية. لكن البريد يحتوي على ميزات لا تتوافق مع القنوات الأخرى ولها قيمة عالية:

    • تنسيق موسع تبدو كميات كبيرة من المعلومات بشكل طبيعي في البريد ، كما هو الحال في أي قناة أخرى. على صفحة ثابتة مخصصة لكتلة واحدة من المعلومات ، من السهل إدراكها. لا يوجد تيار مكثف من التحديثات ، حيث يترك مجال الرؤية ، ويصبح من الصعب الوصول إليه.
    • التخزين والترشيح في صندوق البريد ، من الملائم البحث عن المعلومات حسب الموضوع والتاريخ والمرسل والمحتوى. على عكس الشبكات الاجتماعية والمراسلات الفورية ، التي يتم فيها تنفيذ هذه الوظائف جزئيًا ، في البريد تقوم بتخزين المعلومات بالتنسيق المطلوب. هناك أمرت. إذا كان النص العادي متاحًا في برنامج المراسلة ، فيمكن للبريد عرض الجداول والتنسيقات المعقدة الأخرى ، والتي بدونها تصبح الكثير من البيانات بلا معنى.

    لا تزال الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني تجذب الانتباه وتأخذ الأسبقية على التغذية الزائدة المحدثة باستمرار على الشبكة الاجتماعية أو الدردشة في برنامج المراسلة.

مزايا وعيوب التسويق عبر البريد الإلكتروني

  • تشمل المزايا الرئيسية للتسويق عبر البريد الإلكتروني ما يلي:

    • منخفض الكلفة. يتم الدفع مقابل خدمة خاصة لتنظيم البريد شهريًا ولا يتطلب تكاليف إضافية ، باستثناء الاشتراك.
    • توافر الروابط الوظيفية. أنها تساعد في تنظيم الانتقال السريع إلى الموقع والخروج.
    • المعلوماتية. خدمات جمع الإحصاءات ، وإثبات فعالية الحملة الإعلانية. 

    سلبيات التسويق عبر البريد الإلكتروني:

    • غالبًا ما يتم الخلط بين المراسلات من هذا النوع والبريد العشوائي والتمرير ؛
    • في بعض الأحيان لا يحب المستخدمون تلقي العروض التجارية من الشركات ؛
    • يتم استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني من قبل عدد كبير من الشركات ، مما يخلق منافسة عالية.

أنواع رسائل البريد الإلكتروني في التسويق عبر البريد الإلكتروني

  • هناك ثلاثة أنواع من رسائل البريد الإلكتروني في التسويق عبر البريد الإلكتروني. يعتمد اختيار التنسيق المناسب على الغرض من الرسالة والنتيجة التي تريد تحقيقها بالحرف.

المراسلات العادية

  • هذه هي رسائل البريد الإلكتروني التي يجمعها المسوقون يدويًا. تم إعدادها في شكل ملخصات تحتوي على أخبار ومقالات تحليلية وتوصيات. يتم إرسال هذه الرسائل الإخبارية على فترات منتظمة لتذكيرك باستمرار بالعلامة التجارية. بالإضافة إلى ذلك ، تظهر المراسلات المنتظمة أن الشركة لا تقف مكتوفة الأيدي ، وتجدد تشكيلتها ، وتفتح خطوطًا جديدة. يمكن أن يكون معدل تكرار هذه المراسلات أسبوعيًا أو شهريًا ، وغالبًا ما يكون تنسيق البريد مرة كل أسبوعين.

رسائل الزناد

  • هذه مجموعة من الرسائل يتم تنشيطها وفقًا للمحفزات: التسجيل ، والطلب ، والانتقال إلى مرحلة جديدة في قمع المبيعات. في بعض الأحيان يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني حتى بعد فترة طويلة من عدم النشاط لتذكير العميل بالشركة. الميزة المميزة لرسائل البريد الإلكتروني المشغلة هي أنها تشكل سلسلة كاملة تصل تلقائيًا إلى صندوق بريد المستخدم الذي يقوم بتنشيط المشغل. الهدف الرئيسي من هذا التنسيق ليس بيع البضائع مباشرة ، ولكن تقديم شخص إلى الشركة ، لتوفير المعلومات لمزيد من التعاون.

خطابات المعاملات

  • إنها تشبه الأحرف المشغلة ، لأنها تصل إلى صندوق البريد للمستخدمين الذين يقومون بإجراءات معينة. السمة المميزة لها هي أن مثل هذه الرسائل لا تؤدي وظيفة تجارية ، بل وظيفة إعلامية. يقومون بإبلاغ العميل بالتغييرات التي تحدث في الحساب الشخصي ، على سبيل المثال ، يخطرون بالتغيير في حالة الطلب أو الرسالة المتبقية في النظام. وبهذه الطريقة ، تُصلح الحروف "المعاملة" التي قام بها المستخدم ، أي إجراء معين على موقع الشركة على الويب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق